تأثير الشاي الاخضر على الحامل - جابر القحطاني
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تأثير الشاي الاخضر على الحامل - جابر القحطاني

تأثير الشاي الاخضر على الحامل

سمعنا كثيرا عن فوائد الشاي الأخضر بشكل عام فهو مضاد أكسدة رائع ، يعمل على خفض ضغط الدم والكوليسترول ، الوقاية من تسوس الاسنان ، ومحاربة السمنة وغيرها الكثير من الفوائد ،  وللحامل بشكل خاص ، نخص في هذه المقالة فوائد الشاي الأخضر للحامل من خلال معلومات يقدمها لنا  الدكتورجابر القحطاني.



ما الفرق بين الشاي الاخضر والاحمر  

الشاي الاخضر هو نبات الشاي الطازج ذو الاوراق الخضراء ،  أما الشاي ذو الاوراق السوداء فيعرف بالشاي الاحمر ، أوراق نبات الشاي يعرف علميا باسم نبات "كاميليا سنينسيس   Camellia sinensis ". وللحصول على الشاي الأحمر يجب أن تتأكسد أوراق الشاي بالكامل.

بينما يتعرض الشاي الأخضر لبعض التبخير الخفيف قبل أن يترك لكي يجفف ويستعمل بعد ذلك ، كلاهما ينفع لكن بعد تأكسد الشاي يفقد بعض خواصه ، لذلك يُنصح بالشاي الأخضر لفائدة أكبر .

مؤخرا عرف العالم الشاي الأخضر، وبدأ يعرف المزيد عن فوائده مع تطور الأبحاث والدراسات.



انواع الشاي

الشاي الذي اعتدنا أن نشربه  يستورد من الصين واليابان ، لكن المعلومة التي لا يعرفها البعض هي أن له انواع كثيرة وليس مجرد شاي ، وكل نوع يستطيع خبراء الشاي ان يميزوه بنكهة تختلف عن الاخرى ، وطريقة اعداد تختلف عن الثانية ، حتى إن مواعيد قطاف الشاي في الصباح يعطي نكهة مختلفة عن مواعيد قطاف المساء .


الشاي الاخضر للحامل جابر القحطاني
نبات الشاي الاخضر



هذا وقد تحدث الدكتور جابر القحطاني عن الشاي الاخضر ونصح به ، لنتعرف أولا 


من هو الدكتور جابر القحطاني؟

د. جابر القحطاني طبيب اعشاب سعودي، يشغل منصب رئيس مركز بحوث المخدرات ومدير النباتات السامة والعطرية والطبية في جامعة الملك سعود .
عمل الدكتور جابر القحطاني كمعيد العقاقير ، في كلية الصيدلة ، جامعة الملك سعود ، وعمل بعدها  كعضو بعثة جامعة الملك سعود للحصول على الدكتوراه في المملكة المتحدة .


فوائد الشاي الأخضر للحامل

يعمل على  تهدئة الرئتين ، بحيث يساعد على التخفيف من مشاكل الجهاز التنفسي.
الشاي الاخضر يعمل  كمضاد  للتشنج حيث يسمح للشعب الهوائية وعضلات الجهاز التنفسي بالاسترخاء.

يقوي جهاز المناعة للأم الحامل من الالتهابات البكتيرية ويعمل على المحافظة على ضغط الدم ودرجة الحرارة للجسم .

ويعتبر الشاي الأخضر مضادا قويا للأكسدة ويساعد في الوقاية من سرطان الكبد والمرئ والجلد. كما وجد أنه يساعد في تقليص حجم مخاطر التعرض لأمراض القلب وجهاز الدوران ويقي من السكتات المخية، وكذلك من هشاشة العظام.


تأثير الشاي الاخضر على الحامل برأي الدكتور جابر القحطاني

قال الدكتور جابر بأن الشاي الأخضر لا يؤثر على الحامل ولا على الجنين ولكن في حدود الشرب المعقول ، وأيضا يفضل شراء الشاي الأخضر الصيني ، وليس الشاي الذي يباع على الطرقات وهو نوع من النعانيع ليس هو المعني، والمعني هو الشاي الصيني الذي لا يزرع في المملكة ولا في أي دولة عربية ،هذا النوع من الشاي جيد جدا للحامل ، ويمكنها ان تشرب بمقدار كوب أو كوبين كحد أقصى .

و يمتاز هذا النوع من الشاي الأخضر بقدرته على التخفيف من نوبات الغثيان والنوبات المعوية التي تصيب الحامل ، ويساعد على تهدئة تشنجات المعدة والتخلص من غثيان الصباح والدوار، كما أنه يخفف اضطرابات الجهاز الهضمي للحامل ويزيد من كفاءة الجهاز المناعي .


اضرار الشاي الاخضر برأي الدكتور جابر القحطاني

  ينصح الدكتور جابر القحطاني بعدم شرب الشاي  بعدالاكل مباشرةلانه يؤدي الى  سوء امتصاص الجسم للكالسيوم ، حيث ان الشاي الاخضر يؤثر على امتصاص الكالسيوم ، لذا يجب فصله عن الوجبات التي تحوي الكالسيوم.

وزيادة كمية الطعام الغني بالكالسيوم في حال الانتظام في شرب الشاي، خاصةً على من يعاني من هشاشة العظام والنساء اللاتي في سن اليأس.

كما ينصح من  يعاني من الأنيميا التنبه أيضاً إلى أن الشاي يؤثر على امتصاص الحديد لذا يجب فصله عن الوجبات التي تحوي الحديد بفترة كافية ، وكذلك زيادة كميات الطعام التي تحوي الحديد في حالة الانتظام في شرب الشاي الأخضر.

كنا معكم في مقالة حول تأثير الشاي الاخضر على الحامل ، وبعض اقوى وصفات الدكتور جابر القحطاني.

بعد قراءتكلكل  هذه الفوائد للشاي الأخضر  ، ما رأيك أن تجعل نهارك يتضمن كأسا ساخنا منه يوميا ؟  

مصادر اخرى مفيدة : الشاي الاخضر وفوائدها


عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار