هل يؤثر شرب الشاي الاخضر على الرضيع
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل يؤثر شرب الشاي الاخضر على الرضيع

هل يؤثر شرب الشاي الاخضر على الرضيع

يعتبر الشاي الاخضر من المشروبات المنبهة والمفيدة ويكثر شربها في منطقة الشرق الاوسط ، وهناك الكثير من الامهات يسألن هل يؤثر شرب الشاي الاخضر على الرضيع ، لذلك سنشارك معكم اليوم تدوينة حول تأثير الشاي الاخضر على الرضيع ، للامهات خلال فترة الرضاعة ... تابع معنا نكشف لك الاسرار.

هل يؤثر شرب الشاي الاخضر على الرضيع
الشاي الاخضر


 اثبتت الدراسات العلمية ان تناول الشاي الاخضر خلال فترة الرضاعة يصل تأثيرها الى الطفل الرضيع عن طريق حليب الام، لكن شرب القليل منها بمقدار كوب يوميا لن يؤثر كثيرا على الرضيع.





بالرغم من تأثيراتها السلبية ، ألا ان لها تأثيرات إيجابية ايضا حيث يمنح الشاي الجسم اقوى مضادات الاكسدة ، وكذلك بعض المواد الاخرى المفيدة ومجموعة من الاملاح.



هل يؤثر شرب الشاي الاخضر على الرضيع
الفرق بين الشاي الاسود والاخضر


ما الفرق بين الشاي الاخضر والاسود

هناك فرق بين النوعين من حيث تركيز الكافايين حيث الشاي الاخضر اقل تركيزا بالنسبة للكافايين من الاسود ، اما من حيث مضادات الاكسدة فان الشاي الاخضر يحتوى على نسبة مضاعفة من مضادات الاكسدة ، وبذلك يكون اكثر فائدة من الاسود.


كما ان عملية التخمر التي تجري على الشاي الاسود يفقدها قيمتها بعكس الشاي الاخضر .



هل يؤثر شرب الشاي الاخضر على الرضيع
هل يؤثر شرب الشاي الاخضر على الرضيع


الجرعة المناسبة للأم المرضعة

 الكمية المسموح بها للام المرضعة من مجمل المشروبات المنبهة بحوالي كوبين ، حيث تناول اكثر من ذلك يشكل تهديدا على صحة الام والرضيع ايضا، كما ان الاكثار من شربها وخاصة بعد الطعام مباشرة يمنع امتصاص عدة انواع من المعادن مثل الحديد والكالسيوم.

اقرأ اكثر: تأثير الشاي الاخضر على الحامل



الوقت المناسب لشرب الشاي الاخضر بالنسبة للام

يفضل شرب المنبهات بعد ارضاع الطفل مباشرة ، سواء كانت شاي الاخضر او الاسود او اي مشروب مشابه كالقهوة ، حيث بهذه الطريقة يمكن التقليل من تاثيرها على حليب الام المرضعة.


كما انه يجب عليها تناول ثلاث لترات من الماء يوميا ، بالاضافة الى شرب العصائر والحليب والسوائل الاخرى التي يحتاج إليها الجسم في هذه الفترة ، ولامداد الجسم بالكمية المطلوبة من الحليب ايضا.




افضل طريقة لتحضير الشاي الاخضر

يختلف طريقة تحضير الشاي الاسود عن الاخضر حيث ان افضل طريقة لتحضير الشاي الاخضر هي عن طريق غلي الماء ثم تركها تبرد حتى تصل درجة حرارتها الى حوالي الثمانين درجة مئوية تقريبا ثم اضافة القليل من الشاي الاخضر المجفف. وتوضع في اناء محكم الاغلاق لمنع تطاير المواد المفيدة ، ولمدة عشر دقائق ثم  يشرب منها حسب الحاجة.

هل يؤثر شرب الشاي الاخضر على الرضيع
تحضير الشاي الاخضر


محاذير شرب الشاي الاخضر على الرضيع

اذا لاحظت الام أي حركة زائدة عن الحد الطبيعي او اي توتر في النوم بالنسبة للرضيع فهذا يعني انها تتاثر بشرب الشاي الاخضر لذلك وجب عليها الامتناع عن الشرب ، ليس الشاي الاخضر لوحده بل جميع انواع المنبهات الاخرى كالقهوة والمشروبات الغازية ايضا.


            هل الرضاعة الطبيعية مفيدة حتى سن الخامسة

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار