زراعة الأسنان الفورية في سلطنة عمان
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زراعة الأسنان الفورية في سلطنة عمان

عيادات زراعة الأسنان الفورية في سلطنة عمان

نتطرق إلى زراعة الأسنان الفورية في سلطنة عمان وأفضل عيادة أسنان في سلطنة عمان، حيث تعد تقنية زراعة الأسنان الفورية واحدة من أحدث التقنيات الطبية والتي توفر على المريض عناء الانتظار والتكلفة مقارنة بزراعة الأسنان التقليدية والتي قد تتجاوز ستة أشهر.


وأصبحت واحدة من أكثر التقنيات التي تشهد رواجا كبيرا بالرغم من وجود عدد كبير من الاشتراطات أهمها مهارة الطبيب وحالة الأسنان.

زراعة الأسنان الفورية في سلطنة عمان
 

زراعة الأسنان الفورية

زراعة الأسنان الفورية هي نوع من أنواع زرعات الأسنان ولكنها تختلف عن الأنواع التقليدية كونها تتم في نفس جلسة خلع الأسنان.


حيث يقوم الطبيب المعالج بخلع السن وتركيب سن جديد في نفس الجلسة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار التجهيزات اللازمة لذلك حيث يقوم أولا بخلع ضرس أو السن برفق مع المحافظة على الأنسجة والعظام المحيطة بالسن ثم تنظيف المكان.

 

بعد ذلك يقوم الطبيب وفي نفس الجلسة بزرع أساس السن الجديد داخل عظام الفك الصلبة، يتلو ذلك تركيب تاج السن وفي بعض الحالات التي لا يكون التاج مثبتا بصورة جيدة على الأساس يلجا الطبيب إلى تثبيت الجسور على الأسنان المحيطة لضمان ثبات أقوى للتاج.

 

ونجد في العديد من الحالات أن التاج يكون مؤقتا أو بحجم اصغر ويرجع ذلك إلى رغبة الطبيب المعالج أن يترك الأساس بعض الوقت حتى يلتئم بالعظام ولا يشكل عبئا كبيرا عليه.

 

مدة عملية الأسنان الفورية تصل إلى قرابة الساعة ويقوم الطبيب بتوجيه بعض النصائح للمريض أهمها ضرورة تناول الطعام اللين وتجنب الأطعمة الصلبة حتى يلتئم السن الجديد بصورة جيدة وبعد مرور ستة أشهر يقوم الطبيب في العديد من الحالات باستبدال التاج المؤقت وتركيب التاج الدائم.

 

 

مميزات وعيوب الأسنان الفورية

نبدأ أولا مميزات زراعة الأسنان الفورية ولعل من أهمها مقارنة بالزراعة التقليدية توفير الوقت والجهد حيث تستغرق الزراعة الفورية مدة تصل إلى ثلاثة أيام.

بينما الزراعات التقليدية تصل إلى ستة أشهر حيث يتم وضع الأساس في العظام الليلة والانتظار لفترة كبيرة حتى يلتئم بالفك بينما في الزرعات الفورية يتم تثبيت الأساس في العظام الأصلية في الفك مباشرة لذلك يوفر فترة شهور كاملة.


في الزراعات التقليدية يتردد الطبيب على الطبيب أكثر من مرة على عكس الزرعات الفورية التي تنتهي في جلسة واحدة.

 

الزرعات الفورية لا تؤثر على شكل الوجه على عكس الزراعات التقليدية والتي قد تؤثر فترة الانتظار بدون تاج السن على شكل الفك.

أما عن عيوب الزرعات الفورية فهي لا تكاد تذكر ولكن ينبغي الإشارة إلى أن مهارة الطبيب المعالج هي أهم خطوة لنجاح العملية والتي تؤثر على نجاح العملية من عدمه.

 

 

سعر زراعة الأسنان الفورية

هنا يأتي السؤال عن سعر زراعة الأسنان الفورية والتقليدية في الحقيقة تختلف التكلفة الفعلية الزراعات التقليدية و الزرعات الفورية على حسب مهارة الطبيب وحالة الأسنان وسير العملية.

 

ولكن في المجمل تعد الزرعات الفورية أغلى من التقليدية نظرا لأنها تحتاج لإجراءات خاصة من اشعات وإجراءات من قبل الطبيب ولكنها توفر عناء الانتظار والتردد على عيادة الطبيب أكثر من مرة.


ولكن تبدأ أسعار زراعة الأسنان الفورية من 2000 دولار أمريكي وقد تصل إلى 5000 دولار أما زراعة الأسنان التقليدية فتبدأ من 1000 دولار وتصل إلى 3500 دولار أمريكي.

 

 

عيادة أسنان في مسقط 24 ساعة

هناك أكثر من عيادة أسنان في مسقط 24 ساعة تقدم العديد من الخدمات الطارئة على مدار الساعة وفي أي وقت من أوقات اليوم وتمتاز بمهارة الأطباء وتعاملهم الفوري مع جميع الحالات الطارئة ومن أهم العيادات التي تعمل على مدار الساعة.

1- عيادة سر الابتسامة للأسنان Secret Smile Dental Clinic العنوان 6, العامرات، عُمان.

2- مروان عيادات الأسنان السورية العنوان السيب - عمان.

 

 

أفضل عيادة أسنان في سلطنة عمان

أما عن أفضل عيادة أسنان في سلطنة عمان فهناك عدد كبير من العيادات المميزة في السلطنة والتي تتنافس فيما بينها على تقديم أفضل خدمة طبية للمريض في السلطنة ومن أفضل العيادات والتي حازت على استحسان المرضى:


1- عيادة أسنان بلو دنت العنوان: شارع الخوير، مسقط، عُمان.

2- المركز البرازيلي الطبي لتجميل وزراعه وتقويم الأسنان والجلدية والليزر العنوان: شارع المها، مسقط، عُمان.

3- عيادة آفاق للأسنان التخصصية والتجميلية العنوان شارع المنتزه - مسقط - عمان.

4- Zain Dental Center مركز زين لطب الأسنان العنوان:طريق 3305, مسقط، عُمان.

5- مركز المحترفون لطب الأسنان العنوان: شارع نوفمبر ١٨، مسقط، عُمان.

6- Nabl dental center مركز نابل لطب الأسنان العنوان: شارع الخوير، مسقط، عُمان.

7- مركز الغبرة لطب الأسنان العنوان: شارع المعرفة، مسقط، عُمان.

8-مركز محمد لتقويم الأسنان العنوان: بناية 89- شارع نوفمبر ١٨، مسقط، عُمان.

 

 

أفضل عيادة أسنان في مسقط سبلة عمان

يوجد الكثير من عيادات الاسنان في سبلة عمان وادناه الافضل والاعلى تقييماَ:

 

1- عيادة أسنان بلو دنت العنوان: شارع الخوير، مسقط، عُمان.

2- مجمع سلا الطبي العنوان: شارع الخوير، مسقط، عُمان.

3- عيادة العيسى للأسنان العنوان: ، مسقط، عُمان.

4- سمايل جاليري لطب الأسنان العنوان: 351 شارع نوفمبر ١٨، مسقط، عُمان.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار