تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر | تكلفة أقل بـ 50% تخفيضات موسمية
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر | تكلفة أقل بـ 50% تخفيضات موسمية

تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر

هناك الكثير من الطرق لإجراء عملية تصحيح النظر، فهناك طريقة استخدام الليزر لتصحيح البصر، وهناك زراعة العدسات لتصحيح النظر، فماهي تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر؟

تختلف تكلفة عملية تصحيح النظر بناء على الكثير من المتغيرات التي تؤثر على سعر العملية، منها مهارة الطبيب القائم على العملية، ومدة بقاء المريض بالمستشفى، وكذلك جودة الخدمات المقدمة، وحالة المريض.

وتعد طريقة زرع العدسات من افضل الطرق لتصحيح النظر وعلاج مشاكل قصر النظر بشكل دائم على عكس العدسات العادية اللاصقة على العين من الخارج.
ويتم زراعة هذه العدسة بين قرنية العين وبين بؤبؤ العين، ما يميز هذه العملية عن عدسات العين اللاصقة ان هذه العدسة تزرع بشكل دائم في العين وليست عدسة موجودة على طبقة العين من الخارج فقط.
تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر


كيف يتم عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر

عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر ليست بالعملية الصعبة ولكن نظراً لأنها تقع في مكان حساس وهو العين فيجب مراعاة اختيارك للطبيب بمهارة، وكذلك العيادة التي يتم اجراء العملية،  فيما يلي خطوات زراعة العدسات لتصحيح النظر.

1- اولا يبدأ الطبيب بوضع قطرات دهنية بعينك للمساعدة على استرخاء العين اثناء القيام بالعملية بالإضافة الى انها تساعد على عدم ازعاج العين خلال العملية.
2- يستخدم الطبيب منظار ليحافظ به على جفونك مفتوحة طوال العملية، ويقوم بعمل شق صغير داخل العدسة لا يتجاوز ال 6 ملم.
3- يضع الطبيب العدسة خلف القرنية تحديدا على الجزء الأمامي من بؤبؤ العين امام العدسة الطبيعية تحديداً.
4- احيانا يحتاج الطبيب الى وضع بعض الغرز القابلة للذوبان التلقائي للمحافظة على مكان العدسة داخل العين.
5- بعد الانتهاء من العملية يطلب الطبيب بان ترتدي واقي للعين لفترة وجيزة للمحافظة عليها من دخول اي شوائب.
6- تستغرق عملية زراعة العدسة حوالي ثلاثون دقيقة تقريباً.
7- يصف الطبيب بعض الادوية والقطرات المطلوبة للمحافظة على العدسة.

هل عملية زراعة العدسات مؤلمة ؟

على الرغم من وجود عملية زراعة العدسات في مكان حساس مثل العين، الا ان العملية غير مؤلمة ابداً، ونتائج العملية دائماً ممتازة اذا تمت بطريقة صحيحة، وعند طبيب ذو خبرة، بالإضافة الى ان العملية لا تستغرق الكثير من الوقت فهي تحتاج من 10 دقائق الى حوالي 30 دقيقة في اقصى تقدير.


اسعار عمليات تصحيح النظر في الدول الاشهر السعودية ومصر والاردن

تختلف أسعار عمليات تصحيح النظر اعتماداً على الكثير من العوامل مثل الدولة التي يجرى فيها العملية، وسعر العملة، ومهارة الطبيب القائم على العملية، بالإضافة الى شهرة المستشفى التي ستقام بها العملية ومدة الإقامة في المستشفى.

وتجد هذا الاختلاف في عملية زراعة العدسة لتصحيح النظر اعتماداً على المكان (الدولة) التي تجري فيها العملية ولمعرفة التكلفة الكلية مع تفاصيل اخرى حول العوامل التي تحدد التكلفة في الدول الاشهر السعودية، مصر، الاردن ودول المنطقة تابع الرابط في الاسفل:




متى تتحسن الرؤية بعد عملية زرع العدسة

يشعر معظم المرضى بتحسن كبير في الرؤية بعد الانتهاء من العملية مباشرة واحيانا يحدث بعض الحساسية من الضوء التي تعالج .
ومن الممكن ايضا ان تكون الرؤية معتمة في بداية الامر وفى الأيام الاولى من العملية ويتحسن الامر تدريجيا من يوم الى 7 ايام ليعود نظر المريض الى وضعه الطبيعي.
وهنالك بعض المشاكل التي قد تقابل فئة من الناس مثل دوام الرؤية الضبابية وزيادة الحساسية من الضوء التي تستمر لفترة طويلة قد يستغرق من اسبوعين الى شهر كامل للعودة بالرؤية الى الشكل الطبيعي.


تجربتي مع عملية زراعة العدسات لتصحيح لنظر

بعد الانتهاء من عملية زراعة العدسة قد يشعر المريض بوجود شيء غير مريح بداخل العين ويحتاج لحكه باستخدام يده بشكل قوي مما يزيد الامر سوء.
يجب عليك عدم فرك عينك باستخدام اي شيء سواء يديك او منديل لعدم حدوث اي مضاعفات داخل العين او عدم الاضرار بالعدسة.
وسيتطلب الامر مراجعة الطبيب بعد اجراء العملية بحوالي 24 ساعة لمراجعة الوضع و وصف الأدوية اللازمة ومن الضروري اتباع ارشادات الطبيب لتجنب حدوث اي مضاعفات داخل العين.


نصائح بعد عملية زراعة العدسات

1- تجنب فرك العين باستخدام اليد او المنديل او اي شيء اخر، واذا شعرت بالحاجة للحكة بشكل قوي قم زيارة طبيبك الخاص لإعطائك ادوية لتقليل الشعور بالحكة وتحسين الوضع.
2- من الضروري اتباع ارشادات الطبيب والمحافظة على مواعيد وضع القطرات في العين لتجنب حدوث اي مضاعفات.
3- تجنب القيام بأي مجهود او رفع شيء ثقيل مثلا او ممارسة الرياضة لحين التئام العدسة بشكل كامل مع العين.
4- عدم تعرض العين لأي سوائل في اول 24 ساعة من العملية عدا القطرات.
5- تجنب القيادة لمدة يومين او أكثر حتى يأذن الطبيب بممارسته.

كانت هذه مقالة حول تصحيح النظر، تحدثنا فيها عن تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر، والعوامل التي تؤثر على سعر العملية، مع نصائح ضرورية بعد العملية.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار