طرق فعالة ومجربة للقضاء على تآكل الاسنان وتسوسها

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طرق فعالة ومجربة للقضاء على تآكل الاسنان وتسوسها

طرق مجربة للقضاء على تآكل وتسوس الاسنان

هل اصبح تآكل الاسنان وتسوسه امر لا مفر منه؟ أليس هناك طرق مجربة للقضاء عليه والتخلص منه؟

 

هناك الكثير من الاجراءات والنصائح الطبية من اطباء الاسنان الذي يمكن اتباعه لتقليل خطر حدوث تسوس الأسنان وتآكلها.

وتتضمن بعض هذه الطرق منع حدوث الـتآكل والتجاويف أو تقليل مخاطرها والحد من توسعها ومن هذه الطرق:

 

علاج تسوس الاسنان




التنظيف الجيد بالفرشاة والخيط

هذا الاجراء لا يمكنك تركه او المساومة عليه! يجب عليك تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط كل يوم إذا كنت تريد حماية أسنانك والتمتع به لأمد طويل.

 

هناك العديد من انواع الفرشات المستخدمة. سواء اخترت الفرشاة الناعمة أو الصلبة أو الفرشاة اليدوية أو الكهربائية ، فهي تفي بالغرض، المهم هنا استخدام معجون الاسنان الخاص بالتسوس والتآكل (Cavity care).

 

من المهم العمل عن كثب مع طبيب الأسنان الخاص بك والتحدث معه حول مشاكل اسنانك. ويجب اتباع جميع التوصيات الصادرة منه للتأكد من أنك تستخدم الفرشاة المناسبة و الطريقة الصحيحة للعناية اليومية بالأسنان.

 

هذه هي الخطوة الأولى لاكتشاف أفضل الطرق لمنع التسوس.

 

عادات الأكل. يمكن للطعام الذي تتناوله إما أن يضر أسنانك أو تفيدها وتحافظ على صحتها. هنا يمكن القول أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات هي الاشد فتكا بطبقة مينا الاسنان، اذا تم تناولها وعدم تنظيفها اذا انه السبب الرئيسي لتسوس الاسنان.


في حين يمكن القول ان قلة من الناس يعرفون أن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة أسناننا وقوتها.

 

حيث يحافظ تناول الخضار النيئة الطازجة على قوة الأسنان ويمكن أن يساعد في تنظيفها وإزالة جزيئات الطعام.

 

كما وتساعد الفواكه والخضروات الطازجة مد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الحيوية المهمة لصحة الاسنان.

 

يمكن ان يحمي النظام الغذائي الصحي صحتك العامة أيضًا وهو أمر مهم لأن صحة الأسنان وصحة الجسم بالكامل مرتبطان ارتباطًا وثيقًا.

 

 

اختيارات ذكية لنمط حياة افضل

إحدى الطرق الأخرى لمنع تسوس الأسنان التي لا يفكر فيها الكثير من الناس هي أن تكون ذكياً في عاداتك اليومية ، وخيارات نمط الحياة والأنشطة اليومية.

 

اذا يؤدي التدخين واستخدام منتجات التبغ بكافة انواعها، إلى زيادة فرص الإصابة بتسوس الأسنان أو أمراض اللثة أو سرطان الفم بشكل كبير.

 

هنا يتطلب ان تكون ذكيًا في روتينك المعتاد وأن تحافظ على سلامتك قدر الإمكان. ارتدِ واقيات الفم عند ممارسة الرياضة ، ولا تمضغ الأشياء الصلبة مثل الثلج، ولا تتناول الحلوى والاطعمة الحاوية عليه إلا وتقوم بتنظيف اسنانك بالفرشاة والمعجون جيدا.

 

أخيرا حافظ على صحتك – حيث ترتبط صحة أسنانك ارتباطًا وثيقًا بصحتك العامة، فعندما تكون مريضًا، يمكن ان لا تقدر على  نظافة الفم والعناية به بالشكل المطلوب مما يزيد من خطر إصابتك بمشاكل الأسنان.

 

عندما تتأثر صحة فمك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل مثل العدوى في مناطق أخرى من الجسم. تم تصميم جسمك ليعمل بتوازن مثالي وعندما ينقطع هذا التوازن. يمكن أن يحدث المرض والألم والالتهاب والمرض.

 

تتمثل إحدى طرق الوقاية من تسوس الأسنان ومشاكل الأسنان الاخرى في الحفاظ على صحتك ولياقتك. راقب ما تأكله، وتأكد من أنك تمارس الرياضة، واتبع جميع التعليمات الصادرة من طبيبك وعندها ستكون قادرًا في الحفاظ على ابتسامتك مشرقة وصحية.



عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار