كم تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر في السعودية
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كم تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر في السعودية

كم تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر في السعودية 

الكثير من اهلنا في السعودية يبحثون عن تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر، حيث هناك الكثير من الطرق للتخلص من الحصى في الكلى، فهناك استخدام الادوية، والاعشاب التي قد تنجح مع بعض الحالات في التخلص من الحصى.
ولكن تجد احيانا لا تنجح هذه الطرق في التخلص من حصوات الكلى، فيضطر المريض باللجوء الى تفتيتها بالليزر، فكيف يتم تفتيت الحصى بالليزر، و كم تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر في مستشفيات السعودية، تابعوا معنا هذه المقالة.
كم تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر في السعودية


تفتيت الحصى بالليزر في السعودية 

تعد الإصابة بالحصى في المسالك البولية او الإصابة بها في الكلى من الإصابات المنتشرة والحالات التي تتكرر لدي الذكور والاناث بنسبة متساوية وفى مختلف الأعمار، والحصى عبارة عن بعض المواد والاملاح التي تترسب داخل الكلية وتكبر حجمها يوماً بعد يوم.

 يؤثر تجمع الحصوات بالكلى على المريض في الإحساس بالألم الشديد في المنطقة المصابة ، او شعور بالألم وعدم القدرة على التبول، يوجد عدة طرق لتذويب الحصى وتختلف عن بعضها حيث يمكننا تذويب الحصى عن طريق اللجوء لبعض المشروبات الطبيعية، او اللجوء الي تفتيتها عن طريق العمليات الحديثة باستخدام الليزر، ويمكن تحديد هذا من حجم الحصوات وعددها في معرفة ما اذا كان من الممكن  تذويبها بدون الحاجة الى الإجراءات الطبية باستخدام المشروبات الطبيعية التي تساعد في هذه العملية .

يمكنك اجراء عملية تفتيت الحصى في السعودية في عدة اماكن وعيادات خاصة على يد الكثير من الأطباء ذوي الخبرة في ذلك، وتعتبر تكلفة العملية ليست مرتفعة الى حد كبير وتختلف الأسعار باختلاف جودة الخدمات المقدمة.


كيف يتم عملية تفتيت الحصى بالليزر

عملية تفتيت الحصى بالليزر تكون للحصوات التي يزداد حجمها من 2,5 سم وأكبر من 0,5 سم،  اي انه لا يحدث سوي للحصوات كبيرة الحجم او التي تؤثر في المجري البولي او في الكلى بشكل عام.

يبدأ الطبيب في تخدير المريض تخدير كلي او تخدير موضعي في بعض الاحيان، ومن ثم يتم استعمال انبوب مرن ويتم ادخاله من خلال الاحليل بواسطة المثانة ومنها الى الحالب، فيتم نقل الاشعة عن طريق هذا الانبوب،  كما تستخدم الاشعة في ارسالها الى الجسم لتحديد المكان الدقيق للحصوات عن طريق منظار يعمل لمساعدة الانبوب للوصول اليها ويعمل على تثبيت الانبوب في المكان المراد، ليعمل على تفتيت الحصى.

وهناك طريقة اخرى وهي استخدام الموجات التصادمية اذا كانت الحصوات من الكالسيوم وحجمها بين 7 و 15 مللي، حيث استخدام الموجات التصادمية في عملية تفتيت الحصوات هو اكثر اماناً من الطرق السابقة، ومع ذلك لها بعض الاضرار سنتطرق اليها في هذا المقال.


كم تستغرق عملية حصى الكلى بالمنظار؟

تختلف مدة العملية  باختلاف الحالات، وبالرغم من انها عملية سهلة ولا تحتاج لمجهود كبير ولكنها تحتاج الى دقة عالية في استخدام الليزر، في السابق كانت تأخذ عملية حصى الكلى بالمنظار اكثر من 6 ساعات في بعض الاحيان، ولكن مع تطور الامكانيات المستخدمة في اجراء العملية اصبحت لا تتجاوز ال4 ساعات لإجراء العملية ، كما سيطلب منك الطبيب المشرف على الحالة الامتناع عن الاكل والشرب والتدخين قبل العملية لمدة قد تصل ال 6 ساعات وسيطلب منك بعض التحاليل الهامة.

عوامل تحدد تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر

إن تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر يتأثر بعدة عوامل مثل:

1- حجم الحصوات وعددها لدى المريض.

2- التقنية المستخدمة في اجراء التفتيت.

3- الحالة الصحية للمريض وهل يعاني من امراض اخرى.

4- مدى حاجة المريض للبقاء فى المشفى بعد العملية.


اسعار عملية تفتيت الحصى بالليزر في عيادات السعودية

كما ذكرنا من قبل تزداد تكلفة العملية بسبب الكثير من العوامل منها فترة الاقامة في المستشفى، مهارة الطبيب القائم على العملية، شهرة المستشفى وجودة خدماتها، حالة المريض وعدد الحصوات.
 وتبدء الاسعار من 4500 ريال سعودي اي حوالي 1250 دولار امريكي، السعر بالجنيه المصري حوالي 20 الف جنيها مصريا ولا يوجد سعر موحد للعملية فهي تختلف من مستشفى لآخر.

تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر في الدول الاشهر

يتم في الدول الجوار- الامارات الاردن مصر العراق عملية تفتيت الحصى بتقنية الليزر وبنسب نجاح عالية جدا، وإليكم تكلفة العملية في الدول الاشهر المجاورة للمملكة:

 

تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر في الامارات

يتم في عيادات الامارات وبالأخص دبي عمليات تفتيت الحصى بالليزر وبنسب نجاح فائقة جدا، والسبب يعود الى التقنيات المستخدمة والخبرات العالية التي يمتلكها دبي في تخصص امراض الكلى والمسالك البولية.

لكن فى أغلب الأحيان تتراوح أسعار تفتيت الحصى بالليزر في عيادات دبي بين 500 دولار حتى 1500 دولار طبقاً العوامل السابق ذكرها.


شاهد الفيديو وقل وداعاً لحصوات الكلى

 

تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر في مصر

لأنه من الصعب تحديد التكلفة الحقيقية لعملية تفتيت الحصى بالليزر، ذلك لأنها تختلف وتتأثر بعدة عوامل من بينها شهرة العيادة او المستشفى، وكذلك تختلف باختلاف عدد مرات التفتيت التي يحتاجه المريض.

ولكن بشكل عام يمكننا القول ان  تكلفة تفتيت حصى الكلى بالليزر يتراوح ما بين 8 - 12 ألف جنيهاً مصرياً.


اضرار ومضاعفات تفتيت الحصى بالموجات التصادمية

بلا شك ان حصوات الكلى والمسالك البولية لها اضرار على كلى المريض ويعاني منها المريض أشد معاناة سواء بالشعور بألم او بصعوبة التبول وتكون هذه الاضرار لدي الجنسين من المصابين بحصوات الكلي والمسالك البولية.
وبالرغم من الشعور بالغثيان والقيء واحيانا اختلاط البول بالدم بسبب الحصوات الموجودة، فهناك بعض التأثيرات الاخرى التي قد يعاني منه المريض وهي:

1- خطر التخدير الكلي فنحن نعلم ان العملية تقام تحت تأثير التخدير الكلي يمكن ان يسبب بعض المشاكل للمريض منها الالتهاب الرؤي.
2- حدوث نزيف بعد اجراء العملية بسبب استخدام الموجات التصادمية بشكل خاطئ.
3- حدوث اصابات داخل الجسد وهو من الاخطاء الطبية.
4- حدوث مشاكل واضرار داخل الكلى بسبب الاستخدام الخاطئ للموجات.
5- القئ والغثيان بسبب استخدام البنج اثناء العملية.
6- حدوث جلطة في القدم بسبب عدم تحرك المريض اثناء القيام بالعملية بسبب وقوعه تحت تأثير البنج.
7- فشل العملية في اذابة الحصوات وهو احتمال نسبته ضئيلة جدا.

افضل 4 عيادات لتفتيت الحصى بالليزر في السعودية

مستشفى باقدو: هي من اكبر المستشفيات بالسعودية مختصة في كثير من التخصصات منها جراحة الليزر، تم تأسيس المستشفى عام 1982 ويلتزم المستشفى بأعلى المقاييس العالمية والمحلية لجودة الرعاية الصحية الشاملة.
العنوان : جدة، طريق الملك فهد الستين ، المملكة العربية السعودية

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب: تأسست مجموعة الدكتور سليمان الحبيب في عام 1995 في العاصمة الرياض ويقع على طريق الملك فهد في حي العليا، يحتوى على العديد من العيادات الطبية وفي جميع التخصصات.

مدينة الملك عبد العزيز الطبية: مدينة حكومية طبية تابعة للشئون السعودية تقدم خدمة طبية على اعلى مستوي للمواطنين السعوديين في المنطقة الجنوبية.
العنوان : 2682 ، الرماية، الرياض 14611، المملكة العربية السعودية

مستشفى الملك فهد المركزي بجازان: هو احد اكبر مستشفيات منقطة جازان ويقع في محافظة ابو عريش جاء قرار انشائه من قبل الملك فهد عبدالعزيز.
تقع في : جازان 82666، المملكة العربية السعودية




عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار