فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة


فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

فوائد زيت جوز الهند لا تعد ولا تحصى نظرا لخصائصه المذهلة فهو يستخدم للبشرة الحساسة ، كذلك يعد زيت جوز الهند من افضل الزيوت المستخدمة لترطيب البشرة ويمنحها اشراقا وبهجة ، ونحن في مقالتنا سنتحدث عن فوائد زيت جوز الهند للبشرة  الحساسة لما له من محتويات مفيدة جدا حسب تجارب الكثير من ممن استعملوها على بشرتهم.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة
فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة


كذلك لزيت جوز الهند فوائد للبشرة الدهنية ، وسنلقي الضوء ايضا على فوائد هذا الزيت العظيم للبشرة الجافة ايضا ، ولكن قبل ان ندخل الموضوع دعنا نلقي نظرة على خصائص زيت جوز الهند وكيفية استعماله للبشرة الحساسة.

ماهي البشرة الحساسة

يعرف البشرة الحساسة بانها البشرة التي ترفض كل المستحضرات المخصصة للعناية بالبشرة ، وما يصعب التعامل معها انها تصاب بالالتهاب بسهولة شديدة ، وهناك البشرة الحساسة جدا يرفض حتى المستحضرات التي صنعت خصيصا للبشرة ، لذلك لا بد من البحث عن العلاج بالمواد الطبيعية وزيت جوز الهند من افضل ما يستعمل على البشرة الحساسة.

اقرا ايضا : تجربتي مع زيت جوز الهند للبشرة

خصائص زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي لها تأثير عظيم على البشرة كونها تمتلك خصائص مذهلة في القضاء على البكتريا والفطريات التي تعيش على البشرة ، وكذلك زيت جوز الهند مقاوم لدرجات الحرارة العالية كما أنه يحتوي على مجموعةٍ من الأحماض الدهنية كحمض اللوريك “حمض الغار” وحمض الميريستيك المسؤولين بشكلٍ كبيرٍ عن الفوائد التي يقدمها زيت جوز الهند للبشرة.
كل هذه الخصائص يجعل هذا الزيت يدخل كمكون رئيسي في الكثير من الخلطات الطبيعية والكريمات للعناية بالبشرة الجافة.
فهي مناسبة للبشرة الحساسة ، ويستخدم ايضا لترطيب البشرة بشكل عام وعلى وجه الخصوص البشرة الجافة ومنحها المزيد من الإشراق والنضارة.


زيت جوز الهند و البشرة الحساسة

لماذا يستعمل زيت جوز الهند للبشرة الحساسة وما هي الخصائص التي يدفعك الى اختيار زيت جوز الهند ، يعود سبب اختيار هذا الزيت الى الخصائص الرائعة التي يتمتع بها من حيث غناها بالاحماض الدهنية كحمض اللوريك وحمض الميريستيك .

كما انها من المواد الطبيعية النباتية المقاومة للحرارة ، ويستعمل سكان دول البحر الكاريبي زيت جوز الهند بكثرة كواقي من اشعة الشمس ، والمثير في ذلك تسجيل عدد قليل من حالات الاصابة بسرطان الجلد في هذه المنطقة ، واغلب الظن في ذلك يعود الى قدرتها على حماية البشرة وتغذيتها جيدا.
ولنا ان نسأل كيف يستفاد البشرة الحساسة من زيت جوز الهند؟
يعمل زيت جوز الهند على البشرة كمرطب ومغذي ومنظف في وقت واحد حيث بسبب غناها بالاحماض مما يجعلها مرطبا جيدا ، ويعمل كمغذي بسبب احتواءها على الفيتامينات الضرورية .
ويعمل كمنظف للبشرة عن طريق خلطها مع الشوفان والحليب واستعمالها على الجلد بشكل مباشر.


طريقة استعمال زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

يمكن وضع زيت جوز الهند على البشرة الحساسة بشكل مباشر كما يمكن خلطها مع مواد اخرى والاستفادة منها كمقشر طبيعي مثلا ، فعند خلط الزيت مع كمية من السكر يؤدي دور المقشر الطبيعي للبشرة ويعمل على ازالة الجلد الميت من البشرة برفق.
ويمكن عمل كريمات مرطبة وذلك بخلطها مع ملعقتين من الزبادي وملعقة عسل وحفظها في مكان بارد واستعمال كمية قليلة منها عند الخروج من المنزل.
يمكن خلط زيت زيت جوز الهند مع زيت اللافندر مثلا او زيت اخر ووضعها على البشرة ليعمل على تنقيته وتغذيته ويمكن استعمالها قبل النوم حيث يساعد على تفتيح المسام والراحة التامة بعد يوم مرهق.
ويمكن عمل خلطة من زيت جوز الهند وزي السمسم ووضعها على المناطق الحساسة حول العينين حيث يعمل على تفتيحها ونظارتها ويعمل على ترطيب الجفون وشد الجلد و جعل البشرة تبدو صافية ، و يتم عن طريق التدليك بطريقة دائرية  برفق و عن طريق الأصبع السبابة حول العين و يجب الحذر جيداً حتى لا يلامس منطقة العين.

اقرأ ايضا : وصفة لتبيض الوجه والرقبة من اول مرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة

البشرة الجافة او الصعبة تتعرض الى التشقق و التقشر احيانا ويعود سبب ذلك الى جفافها وعدم قدرتها على ترطيب نفسها بنفسها ، لذلك فإن زيت جوز الهند مناسبة في مثل هذه الحالات حيث يعمل على ترطيب البشرة وشدها ايضا ويمنع من ظهور التجاعيد
كما و يساعد في التخلّص من السواد تحت العين. ويخلص البشرة ايضا من البكتريا والفطريات الضارة ، ويزيل الاوساخ ويزيل اثار المكياج على البشرة الجافة ويعمل على تنظيفها بعمق ، كما انها مفيدة في حالات حب الشباب ايضا.

واخيرا تحدثنا عن فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة وسيكون لنا تدوينات اخرى حول البشرة والطرق الطبيعية للعناية بها بأذن الله .




عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار