زيت جوز الهند للبشرة تجربتي
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

سنتعرف في هذا المقال على زيت جوز الهند للبشرة وذلك عن تجربة شخصية ، تجربتي الخاصة مع هذا الزيت الرائع ، ذو الرائحة الساحرة والنتائج الخيالية ، فقد ثبتت عمليا تاثير زيت جوز الهند على البشرة ، فكلنا نعرف ثمرة جوز الهند الشهية وما لها من نكهة خاصة في الحلويات ، فما رأيكم ان نستعرض عليكم فوائد زيت جوز الهند المذهلة للبشرة من خلال قصتي وتجربتي معها.


زيت جوز الهند للبشرة تجربتي


ظهرت في الفترة الاخيرة العديد من الزيوت الجديدة التي لم تكن امهاتنا تسمع عنها  منها زيت جوز الهند واستعماله للبشرة ، اعتدنا على الكريمات وبعض الزيوت التقليدية ، لكن زيت جوز الهند هو شيء اخر ،  في هذا المقال سنتحدث عن زيت جوز الهند للبشرة وعن تجربة ، ما عليكم إلا ان تدرجوها في سلوككم اليومي.




زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

فوائد ثمرة جوز الهند

لنتعرف بداية على فوائد ثمرة جوز الهند ، عسى تتشجعين سيدتي بتناول هذه الثمرة القاسية الشهية :
 
جوز الهند يعمل كمضاد حيوي ضد البكتيريا ، ينصح بتناولها  للاسراع من عملية التئام الجروح .
تعمل كمنشط  للكلى .
تساهم جوز الهند في تأخير علامات التقدم للبشرة نظرا لأنها تحوي على مضادات اكسدة بكمية جيدة
ينصح بتناولها أثناء اتباع حمية لتخفيض الوزن نظرا لسعراتها القليلة ولأنها تعطي احساس سريع بالشبع.
تقوي الاسنان والعظام لغنى الثمرة بالكالسيوم .
ماء جوز الهند ينصح بشربه ودهنه على الوجه وخصوصا عندما تفتح الثمرة فورا نظرا لغناه بأهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم والبشرة.


تجربتي مع زيت جوز الهند

سأتحدث لكم عن تجربتي الشخصية مع زيت جوز الهند ، يفضل شراءه من عند العطارين او الصيدلية  ، احيانا  اول ما سيسحرك في هذا الزيت هو الرائحة الناعمة المهدئة للاعصاب ، رائحة زيت جوز الهند كفيلة بتغيير مزاجك كثيرا ، أما زيت جوز الهند فهو يستعمل للترطيب اليومي و تخفيف تجاعيد البشرة ، يستعمل كمرطب للوجه وكامل الجسم خاصة المناطق الجافة كالأكواع والركب ،  كما يخفف من علامات الحمل ، الخطوط البيضاء المزعجة ، تستطيع الحامل بعد تجاوزها الشهر السادس دهن بطنها يوميا به عند علامات التمدد ، ستلاحظ بعد الولادة عدم وجود علامات تمدد في بطنها .


خصائص زيت جوز الهند العلاجية للبشرة 

يكمن سحر زيت جوز الهند من خصائصه العلاجية فهو يحمل في تركيبته خواص مضادة للبكتيريا ، تدهن فيها  مناطق حب الشباب بعد تنظيف الوجه للتخلص من آثار البقع .
ومن خواصه العلاجية ايضا  يستعمل زيت جوز الهند في التدليك نظرا لرائحته الجميلة وقوامه الغير دهني الذي سيمتصه الجسم بسرعة  ليعطي استرخاء للعضلات المتشنجة اثناء التدليك.

ويساعد زيت جوز الهند على تنعيم البشرة الجافة ، فهو يتغلب عن باقي مرطبات البشرة كون هذا الزيت من النوع الغير دهني فهو سريع الامتصاص للبشرة الجافة  ويعطي نتائج فورية لأنه يحافظ على مستوى رطوبة البشرة.


يستعمل زيت جوز الهند كمزيل مكياج ذو مفعول معقم  ، لا بل هو افضل من ان تستخدمي المواد الكيميائية لمسح المكياج ، ضعي زيت جوز الهند على قطنة ثم امسحي المكياج برفق ، ثم قومي بغسل وجهك كالمعتاد .



فوائد زيت جوز الهند للشعر

ستتجلى اعظم فوائد زيت جوز الهند عندما ستطبقينه على شعرك ، كلنا نعاني بعض الصبغات من بهتان الشعر وتقصفه ليبدو بلا حياة وبحاجة للقص ، لكن إن كنتي من اللواتي يرغبن في تطويل الشعر مثلي واعطاءه المظهر الصحي عليكي باستخدام زيت جوز الهند ، فهو ذو نتائج مذهلة ، سيغنيكي تماما عن قصه ، اما طريقة استعماله فهي كما يلي :

 استعمليه قبل الحمام ، قومي بتطبيق زيت جوز الهند على شعرك بكمية مقبولة  ثم اربطي شعرك ولفيه بواسطة كيس بلاستيك ليتفاعل مع شعرك ، واتركيه لمدة ساعة على الاقل ، كلما تركتيه اكثر كان ذلك افضل ، ثم اغسلي شعرك برفق وحاولي الا يكون الماء ساخن بل فاتر ، وبعد الحمام ضعي نقطتين فقط من الزيت على شعرك ودلكيه جيدا ، لا تكثري من استخدامه بعد الحمام لكي لا يبدو شعرك متوسخ وزيتي .

ان تطبيق هذه الطريقة ستعطي نتائج مبهرة بعد شهر واحد ، ستشعرين بمرونة ونعومة وقوة الشعر ، فهو يعتبر من افضل علاجات الشعر المتعب .

ينصح بالاحتفاظ بزيت جوز الهند في مكان بارد لكي لا تفسد خواصه المفيدة منه ، ارجوان تكونوا استفدتم من تجربتي في استعمال زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم بشكل خاص .



عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار