الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود وايهما افضل
عروض واسعار

عروض واسعار وكل ما يخص علاج وتجميل الاسنان

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود وايهما افضل

ما الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود؟

سنتعرف على الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود، وطرق تجميل الأسنان وأهم مصطلحات تجميل الاسنان، والفرق بين ابتسامة هوليود والعدسات، وتكلفة تركيب ابتسامة هوليود وبوليود.

شهد تجميل الاسنان طفرة كبيرة خلال السنوات القديمة الماضية، فالأسنان الجميلة هي مظهر من مظاهر الجمال، لا يقل اهمية عن الأنف أو العيون أو الخدود والشفاه وغيرها من مظاهر الجمال.

الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود

طرق تجميل الاسنان

هناك العديد من طرق تجميل الأسنان، حيث شهد تجميل الاسنان طفرة كبيرة، بعد أن اقتصر الأمر على تبييض الأسنان أو عمليات التقويم، لفترة كبيرة ولكن ظهرت العديد من العمليات التجميلية وأشهرها ابتسامة هوليود، والتي تضفي على الاسنان مظهرا استثنائيا متناسقا ومن أهم طرق تجميل الأسنان:-

1- العدسات اللاصقة وهي تقنية مميزة يتم تصنيعها من مادة السيراميك، ويتم تركيبها مباشرة على الأسنان، وهنا لا يتم إزالة أي جزء من طبقة مينا الأسنان، وتتم بسهولة في عيادة الاسنان بدون الحاجة إلى تخدير موضعي، وتمتاز بسهولة التركيب و كونها ثابتة اللون في المستقبل وتمتاز باللمعان المميز وبقوتها.

2- الفينير وهي من أحدث التقنيات ويتم تصنيعها من مواد مختلفة مثل البورسلين، وتمتاز بقلة السمك، فسمكها نصف ميليمتر تقريبا وتمتاز أيضا باللمعان الشديد وبسهولة تقبلها من اللثة بدون أية ردود أفعال تحسسية من قبل اللثة.


مصطلحات تجميل الاسنان

يوجد العديد من مصطلحات تجميل الاسنان، والتي قد تسبب تشتتا لدى المريض عند محاولة التفريق فيما بينهم، ومن أهم مصطلحات تجميل الاسنان:-

ابتسامة هوليود
عبارة عن قشور خزفية شديدة البياض يتم تركيبها على الاسنان الهدف منه تجميلي بالدرجة الاولى ونتائجها مضمونة ولكن ما يعيبها تكلفتهها العالية وسمي بهذا الاسم نسبة الى ابتسامة مشاهير هوليود.

تبييض الأسنان
هو إجراء تجميلي يهدف إلى إعادة اللون الطبيعي للأسنان، خاصة بين المدخنين أو مدمني احتساء الشاي أو القهوة، و يلجأ الطبيب إلى إجراء جلسات طبية لتبييض الاسنان أو عن طريق قالب يتم وضعه على الأسنان وتبييضها في المنزل.

تلبيس الاسنان
وهو إجراء طبي يتم بوضع تاج على شكل السن الطبيعي، ويتم تصنيعه في معمل تركيبات الاسنان بعد اخذ مقاس السن الضعيف أو المكسور، والذي يتم تركيب التاج عليه للمحافظة عليه من الكسر أو الخلع، ويتم صناعته من مواد مختلفة سواء معدنية أو سيراميك أو من الزيركون.

ابتسامة بوليود

وهي طريقة مضمونة لتبييض الاسنان بحيث تصبح ابتسامة الشخص يشبه ابتسامة نجوم بوليود، ويتم تركيب قالب ابيض جميل على الاسنان الهدف منه تجميلي بالدرجة والاولى. 


تقويم الأسنان
هو إجراء علاجي تجميلي عن طريق وضع أسلاك وحواصر بين الأسنان، بغرض إصلاح أية عيوب أو عدم اتساق أو وجود فراغات أو ازدحام بين الاسنان، ويتم في فترة ما بين 6 شهور إلى 30 شهر تقريبا.

القشور الخزفية
وهي قشور تجميلية يتم تصنيعها من البورسلين أو الفينير، ويتم تركيبها على الأسنان لحمايتها أو لإخفاء الاسنان المصبغة أو المكسورة أو البارزة ولا تتجاوز سماكتها 0.5 مليمتر .

زرع الأسنان
احد أغلى العمليات التجميلية للأسنان، حيث يتم تثبيت أحد الزراعات داخل فم  المريض وتكون من مادة التيتانيوم، ثم دعامات ثم التاج ويستغرق هذا الإجراء فترة طويلة نسبيا.


ما هو الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود؟

يتساءل البعض ما هو الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود، وقد يبدو الفرق بين حرفي الهاء والباء ولكن الفرق اكبر من فرق الحرف، فابتسامة بوليود أسرع حيث يمكن أن تستغرق جلسة واحدة فقط، بينما تستغرق ابتسامة بوليود فترة تصل إلى 5 جلسات .

ابتسامة هوليود هي الأغلى في السعر مقارنة بابتسامة هوليود ولكن تتشابه كل الاجرائين في كون النتائج دائمة وتستمر لسنوات طويلة.


الفرق بين ابتسامة هوليود والعدسات

أما عن الفرق بين ابتسامة هوليود و عدسات ابتسامة بوليود عبارة عن إجراء طبي متكامل عن طريق عدة خطوات إجرائية ومن ضمنها  لصق عدسات بسمك 0.5 مليمتر على الاسنان بعد بردها بهدف الحصول على مظهر مميز وأسنان متناسقة ولامعة بنتائج دائمة، أما العدسات ومن أشهرها عدسات الفينير فهي جزء من ابتسامة هوليود والتي يتم تركيبها على الأسنان وهي ليست علاجية فهي لاتعالج ضرر الاسنان ولكنها فقط تجميلية توضع على السن لإخفاء العيوب و ظهوره بشكل رائع لذا العدسات تعتبر جزءا من ابتسامة هوليود وليس العكس.


ابتسامة هوليود المتحركة

ابتسامة هوليود المتحركة هي واحدة من أفضل الإجراءات التجميلية ذات النتائج على المدى الطويل مصنعة من الفينير وتهدف إلى ظهور الاسنان بشكل متناسق وصحي وهي لاتعالج الاسنان ولكن تستخدم لغرض تجميلي فقط ولا تسبب هذه القشور عند تركيبها بأي ألم على الإطلاق كما لا يتم نحت وبرد الأسنان إلا في حالات محدودة على عكس ابتسامة هوليود العادية.

ويميزها أيضا عدم الحاجة إلى وجود تخدير موضعي أو إلى وجود مواد لاصقة  ولا تستغرق هذه الطريقة إلا إلى جلستين فقط، على عكس ابتسامة هوليود الثابتة التي تستغرق عدد أكثر من 3 جلسات أو أكثر، ويميز هذا الإجراء هو ثبات لون السن حتى مع تناول المشروبات، مثل الشاي والقهوة والتدخين نتائجها دائمة تفوق الـ 5 سنوات أو أكثر وأقل كلفة من ابتسامة بوليود العادية.


سعر ابتسامة هوليود وبوليود

يبدأ سعر ابتسامة هوليود بالفينير من سعر 500 دولار أمريكي أما يبدأ  سعر ابتسامة هوليود اللومينيرز من 800 دولار أمريكي .
أما سعر ابتسامة هوليود فيبدأ من 5000 ريال سعودي.

عن الكاتب

اسرار النجاح

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عروض واسعار